أخبارنا

التاريخ: 1 يونيو 2023م

تنمية طاقة عُمان توقع مذكرة تفاهم مع سيمنس للطاقة في سلطنة عُمان

تأكيدا على جهودها الرامية إلى استقطاب الحلول المبتكرة في مجال الهيدروجين الأخضر، وقعت شركة تنمية طاقة عُمان مذكرة تفاهم مع شركة سيمنس للطاقة، حيث يهدف هذا التعاون إلى تعزيز جهود البحث والتطوير في مجال الطاقة. وقع المذكرة بالنيابة عن شركة تنمية طاقة عُمان المهندس مازن بن راشد اللمكي، الرئيس التنفيذي للشركة، فيما مثل شركة سيمنس للطاقة الفاضل خالد بن هادي المدير العام للشركة في سلطنة عُمان. وتعكس هذه الشراكة الاستراتيجية رؤية الجهتين المشتركة لقيادة الابتكار وتعزيز تبادل المعرفة في حلول الطاقة المستدامة.

تعتزم شركة تنمية الطاقة عُمان وشركة سيمنز للطاقة تفعيل التعاون لاستكشاف حلول مبتكرة لتطوير قطاع الطاقة في سلطنة عُمان، تشمل استكشاف سلسلة القيمة للهيدروجين Power-to-X وتقنيات التخزين المتقدمة، إلى جانب استخدام التقنيات الحديثة للذكاء الاصطناعي والبلوكتشين في قطاع الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، سيجري التركيز على المشاريع البحثية المشتركة لخلق تكامل في الحلول البيئية البديلة للطاقة، حيث سيتعاون الخبراء من الشركتين لاستكشاف التقنيات الناشئة في عُمان إذ ستسعى الشركتان لدفع مسيرة التحول في قطاع الطاقة العُماني لجعله أكثر استدامة وصديقًا للبيئة.

EDO Signs MoU with Siemens Energy in Oman
التاريخ: 3 ديسمبر 2020م

تأسيس شركة تنمية طاقة عمان

أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه –مرسومًا سلطانيًا رقم 128/2020 بتأسيس شركة مساهمة عمانية مقفلة باسم شركة تنمية طاقة عمان، نصّ على الآتي:

المــادة الأولـــــى

تؤسس بمقتضى أحكام هذا المرســوم، والملحق المرفـق شركة مساهمة عمانيـة مقفلـة باسم شركة تنمية طاقة عمان ش.م.ع.م .

المــادة الثانيــــة

ينشر هذا المرسوم فـي الجريدة الرسمية ، ويعمل به من تاريخ صدوره .

صدر فـي   : 17 من ربيع الثاني سنــة 1442هـ

المـوافــــق   :  3  من ديسمبــــــــر سنــة 2020م

918986FC EAA9 4B3C 9320 A7DF6B48A41A أخبارنا
securing 2.5 bilion أخبارنا
التاريخ: 15 أغسطس 2021م

تأمين أول صفقة تمويل بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي

نجحت شركة تنمية طاقة عُمان في تأمين أول صفقة تمويل بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي، والتي قوبلت باستجابة هائلة من السوق وبأسعار تنافسية للغاية. وسيدعم هذ التمويل شركة تنمية طاقة عُمان في تحقيق هدفها الرئيس المتمثل في التخفيف من متطلبات تمويل منطقة الامتياز رقم 6 عن الحكومة، كما تهدف الشركة إلى تحقيق النمو وتعزيز الكفاءات والحوكمة في قطاع النفط والغاز ومصادر الطاقة الجديدة في السلطنة وتحقيق المزيد من القيمة المضافة من خلال التنويع وتكامل سلسلة القيمة. وقد تجاوزت الصفقة حد الاكتتاب المستهدف بأكثر من 100 بالمائة، وهو ما يعكس ثقة المستثمرين بالشركة وفي الاقتصاد العُماني ككل.
التاريخ: 29 ديسمبر 2021م

تعيين رئيس تنفيذي لشركة تنمية طاقة عمان

الخبر:

أعلن مجلس إدارة شركة تنمية طاقة عمان عن تعيين المهندس مازن بن راشد اللمكي
رئيسًا تنفيذيًا للشركة وذلك إعتباراً من الربع الأول من العام القادم 2022م.

ويمتلك المهندس مازن اللمكي خبرة دولية واسعة في القيادة التنفيذية في قطاع النفط والغاز، حيث أمضى مسيرته المهنية الممتدة لـنحو 22 عاما في شركات متعددة حول العالم في المجالات التشغيلية والفنية والتجارية. وقد شغل قبل انضمامه للشركة منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة مبادلة للبترول، وقبل ذلك نائب أول للرئيس للعمليات فيها، ورئيسًا إقليميًا للشركة في مملكة تايلند، إضافةً إلى أدوار قيادية أخرى شملت عمليات الشركة في العديد من الدول منها روسيا، ومصر، ودول جنوب شرق آسيا إضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى عضوية مجالس إدارة بعض الشركات أثناء عمله في شركة مبادلة للبترول. كما شملت مسيرته المهنية العمل في مناصب قيادية بشركة شلمبرجير العالمية لخدمات حقول النفط، وذلك في مجالات المبيعات والتسويق والإدارة الإقليمية وحقول النفط في دول مختلفة منها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، وبروناي وماليزيا والفلبين وإيران وباكستان ودول مجلس التعاون الخليجي واليمن. بدأ المهندس مازن اللمكي مسيرته المهنية في شركة تنمية نفط عمان مشرفًا على الأعمال الميكانيكية للإنشاءات والصيانة في حقول النفط. وهو حاصل على شهادة القيادة في برنامج كبار القادة التنفيذيين من معهد آي أم دي IMD في سويسرا بالإضافة إلى برامج في الاندماج والاستحواذ والمالية من كلية لندن للأعمال، كما أنه حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة. وإذ يُرحّب مجلس الإدارة بانضمام المهندس مازن اللمكي فإنه يرجو له التوفيق والنجاح في مسؤوليته الجديدة.

Appointment Of CEO Of Energy Development Company Oman scaled أخبارنا
Hydrogen Logo أخبارنا
التاريخ:13 يونيو 2022م

تأسيس شركة هيدروجين عمان

الخبر:

ترجمة للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم؛ أُسِّست شركة تابعة لشركة تنمية طاقة عمان تحت مسمى شركة هيدروجين عمان(هايدروم) وهي شركة مستقلة تعمل على تسريع جهود صناعة الهيدروجين الأخضر في عمان و الحد من انبعاثات الكربونية لتحقيق اهداف الحياد الصفري الكربوني.

التاريخ: 22 أغسطس 2022م

وكالة فيتش ترفع تصنيف شركة تنمية طاقة عُمان إلى مستوى استثماري

حصلت شركة تنمية طاقة عُمان على تصنيف BB مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل وكالة التصنيف الإئتماني فيتش، وهو نفس التصنيف الممنوح لسلطنة عُمان. 

كما قامت وكالة فيتش أيضًا بتقييم الملف الائتماني المستقل لشركة تنمية طاقة عُمان لتمنحها تصنيفاً بدرجة BBB بالاعتماد على عمليات النفط والغاز المنتشرة على نطاق واسع. 

ويأتي هذا التصنيف ليشكل خطوة أخرى في مسيرة نجاح الشركة ، حيث تسهم في تعزيز مكانة قطاعي الهيدروكربون والطاقة البديلة في السلطنة كمجالات جاذبة للاستثمار والتمويل.

علاوة على ذلك، يزيد التصنيف من الشفافية والقدرة على المقارنة بالنسبة للمستثمرين في الديون والمشاركين في سوق رأس المال في سلطنة عمان.

في تعليقه على التصنيف الائتماني، صرح سلطان بن علي المعمري، المدير المالي لشركة تنمية طاقة عُمان: “يعتبر هذا التقييم من فيتش اعترافًا بالجدارة الائتمانية لشركة تنمية طاقة عُمان والإدارة المالية الحكيمة للاقتصاد من قبل الحكومة العُمانية.بالإضافة إلى ذلك، يوفر التصنيف منصة قوية لجذب أشكال متعددة من الاستثمار إلى البلاد”.

وأضاف المدير المالي: “باعتبارها إنجازاً هاماً لشركة تنمية طاقة عُمان، فإن هذه الخطوة تعتبر مهمة للغاية نحو تحقيق هدفنا في قيادة مسيرة تحول الطاقة بالتماشي مع رؤية عُمان 2040”.

هذا وأكد التقرير الصادر عن وكالة فيتش على أنه ورغم وجود ديون جديدة مستحقة على المدى القصير على شركة تنمية طاقة عُمان، إلا أنها تتمتع بتدفقات نقدية قوية جداً. 

 
Fitch Rating أخبارنا
Narway delagation 1 أخبارنا
التاريخ: 19 سبتمبر 2022م

العنوان: شركة تنمية طاقة عُمان تستضيف وفد نرويجي لتقديم حلقة عمل عن الطاقة

الخبر:

استمرارًا للمساعي التي تبذلها شركة تنمية طاقة عمان لتعظيم القيمة في قطاع الطاقة الجديدة الذي تملك فيه سلطنة عمان ميزة تنافسية، وتماشيًا مع الجهود العالمية المبذولة للحد من الانبعاثات؛ استضافت الشركة وفد نرويجي متخصص في الطاقة زار سلطنة عمان مؤخراً.

 

ونظّم الوفد النرويجي الزائر حلقة عمل تضمّنت عروضًا مرئية تُعنى بتقنيات صناعة الطاقة وإنتاجها على الصعيد العالمي قدّمها عدد من ممثلي قطاع الطاقة في النرويج، وذلك بحضور سعادة توماس ليد بول، السفير النرويجي غير المقيم في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى عدد من المستفيدين وأصحاب العلاقة وممثلي عدد من الشركات العُمانية الذين قدموا رؤاهم حول قطاع الطاقة محلياً وإقليمياً.

 

 وعن حلقة العمل تحدث الفاضل مازن بن راشد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة تنمية طاقة عُمان قائلًا: ” تتطلع شركة تنمية طاقة عُمان إلى استثمار الفرص المُتاحة من خلال إقامة شراكات إستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين الدوليين. وتأتي حلقة العمل هذه ضمن هذا التوجّه؛ حيث تُعدّ خطوةً إيجابيةً لدفع مسيرة الشركة إلى الأمام، وحدثًا مهمًا يعكس طموحاتنا الرامية إلى بناء القدرة على التكيّف مع الأصول الحالية، مع الاستثمار في قطاعات الطاقة الجديدة؛ من أجل بناء مستقبلٍ مستدام”.

هاتف

22646800 968 +

للاستفسار راسلنا على:

info@edo-e19b0e.ingress-haven.ewp.live

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي